Catatan Seorang Santri Kampung

مَا حَوَى اْلعِلْمَ جَمِيْعًا أَحَدٌ لاَ، وَلَوْ مَارَسَهُ أَلْفَيْ سَنَة

Rabu, 30 November 2011

سميري اضغط للاستماع

›
  الطَّوِيْل فَعُوْلُنْ مَفَاْعِيْلُنْ فَعُوْلُنْ مَفَاْعِيْلُنْ # فَعُوْلُنْ مَفَاْعِيْلُنْ فَعُوْلُنْ مَفَاْعِيْلُنْ ===================...

قصيدة لابن الفارض

›
من الطويل (فعولن مفاعيلن فعولن مفاعيلن) اضغط للاستماع =============================== هوالحبُّ فاسْلَمْ بالحَشا ما الهوى سَهْلُ # فما اختـ...
Selasa, 29 November 2011

مراجع الكتاب

›
1. سبيل إلى علمي الخليل العروضِ والقافية: المرحوم الأستاذ محمود مصطفى. المكتبة التجارية، مكة المكرمة. 1417هـ. 2. الخلاصة الوافية في علمي ...

محاولة الإفلات من قيود الوزن العروضي والقافية باسم الشعر الحر

›
إن الذي دعاهم إلى الإفلات من قيود الوزن زاعمين ضيق الأوزان في الشعر العربي قد دعاهم مثلُه إلى الإفلات من قيود القافية؛ ذلك بأن الشعر العربي ...

ما أحدثه المولدون في أوزان الشعر وقوافيه

›
نظر الخليل بن أحمد الفراهيدي فيما ورد عن العرب من أشعار فاستطاع أن يضبطه ويرجع أوزانه إلى خمسة عشر بحرا سماها بحور الشعر زاد الأخفش بعد ذلك ...
Senin, 28 November 2011

الضرورات الشعرية

›
الضرورات الشعرية، أو الضرائر، أو الجوازات الشعرية هي رخص أعطيت للشعراء دون الناثرين في مخالفة قواعد اللغة وأصولها المألوفة، وذلك بهدف استقام...

عيوب القافية

›
عرفنا فيما سبق أن أقل ما يلتزم به الشاعر في القوافي هو حرف الروي، وإذا بدأ الشاعر قصيدته بألف التأسيس وجب عليه أن يلتزم هذه الألف في جميع أب...
›
Beranda
Lihat versi web

Mengenai Saya

Foto saya
Ahmad Rifa'i Al-Banteny
Kadomas, Pandeglang Banten, Indonesia
مَا لاَ يَتِمٌّ الْوَاجِبُ إِلاَّ بِهِ فَهُوَ وَاجِبٌ “Setiap perkara yang tidak sempurna mengerjakan sesuatu kecuali dengan sesuatu hal, maka sesuatu hal tersebut menjadi kewajiban.”
Lihat profil lengkapku
Diberdayakan oleh Blogger.